جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

تقديم خدمات جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات باستخدام تقنية RFID أو الباركود للمساعدة
العملاء في تتبع أصولهم الثابتة والتأكد من بيانات الجرد الدقيقة.

تقديم خدمات جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات باستخدام RFID أو الباركود

يواجه عملاء القطاعين العام والخاص تاريخيًا تحديات محاسبية وتشغيلية مرتبطة بإدارة أصول المؤسسة والضوابط الداخلية وإعداد التقارير المالية والامتثال التنظيمي. تتسبب سجلات الأصول الثابتة غير الدقيقة – مثل الأصول الوهمية، والأصول المجمعة، والأوصاف الغامضة، وفجوات البيانات الأخرى – في حدوث مشكلات خطيرة للمؤسسة، مما يؤدي إلى عدم كفاية أو فقدان أوصاف الأصول (الشركة المصنعة، والطراز، والرقم التسلسلي، والمزيد)، وتعيين أعمار إنتاجية غير معقولة لجداول الاستهلاك، واستخدام ضئيل أو معدوم لعلامات تعريف الممتلكات، وشراء المعدات بكميات كبيرة، ونقص توثيق حركة الأصول (التصرفات، والتحويلات، والتقاعد، وما إلى ذلك).

أصبحت CPCON رائدة في مجال حلول تتبع الأصول وإدارتها لأداء متطلبات تدقيق المخزون بكفاءة، مما يوفر رؤية البيانات المطلوبة لتطوير سجلات دقيقة للأصول الثابتة، تليها تسوية مالية (إذا لزم الأمر). تلبية امتثال Sarbanes-Oxley (SOX)؛ جافر؛ مبادئ المحاسبة المقبولة عموماً؛ المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية؛ تقارير المنح الفيدرالية؛ إدارة الممتلكات؛ تأمين؛ تحديد السداد؛ ومتطلبات التخطيط الداخلي.

خدماتنا تشمل:

  • تخطيط المشروع حسب الطلب والاستعانة بفريق خارجي
  • القيام بإجراء جرد مادي يركز على تسجيل جميع المعلومات الوصفية والموقعية قدر الإمكان
  • استخدام تقنية الجدول مع حل برنامج المخزون لتحسين جمع البيانات
  • القيام بإلصاق علامات خصائص الباركود أو الترددات الراديوية (RFID) على جميع الأصول غير المميزة
  • ضمان الجودة خارج الموقع للتحقق من المخزون الفعلي لسجلات محاسبة الأصول، إذا لزم الأمر
  • إنشاء تقارير مفصلة – ملف البيانات في التخطيط المطلوب لملء نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP).

الفوائد الرئيسية

جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

تحسين التقارير المالية

جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

استيفاء متطلبات التدقيق

جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

دقة قيم ضريبة الأملاك

جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

تبسيط القيم التأمينية

جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

الميزانية الرأسمالية / التنبؤ الهادف

جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

تحسين استخدام الأصول للمبادرات ذات المستوى العالي

ما هو منهجنا في المصالحة؟

لقد قمنا بتطوير تسوية شاملة سطرًا تلو الآخر للمخزون المادي مع سجلات محاسبة الأصول الثابتة. تتم معالجة كل أصل حتى يتم التحقق من تطابقه أو استبعاده أو إضافته، كما هو موضح أدناه:

أولاً، نواصل مطابقة رقم العلامة؛
ثم تتم مقارنة الشركات المصنعة والنماذج.
يتم أخذ أرقام الموقع والقسم بعين الاعتبار؛
بعدها يتم تحليل إضافات السنة المالية مقابل تواريخ الاستحواذ المقدرة من المخزون؛
ثم تخصيص إدخالات الشراء المجمعة والمشتريات المجمعة للأصول الفردية؛
سنقوم بإجراء زيارات متابعة مع الإدارات للتحقق من أي أصول متبقية.
سيتلقى كل بند في سجل محاسبة الأصول الثابتة رمز معاملة – مثل الإضافة غير المسجلة، والأصل المطابق، والتقاعد غير المسجل – لربطه بقاعدة بيانات المخزون التي تمت تسويتها. تنفيذ نهج أفضل الممارسات لإدارة الأصول والخضوع لتدقيق التدقيق.

تسليم بيانات المخزون التي تمت تسويتها لملء نظام تخطيط موارد المؤسسات الخاص بك

جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

غالبًا ما تمثل معاملات الأصول الثابتة اقتناء الأصول والتخلص منها وتخصيص التكاليف ذات الصلة للإبلاغ عن نفقات الاستهلاك. ستقوم خدماتنا المستقلة والموضوعية لجرد الأصول الثابتة وتسويتها بتسليم ملف المخزون الذي تمت تسويته في التخطيط المطلوب لملء نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) أو نظام إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات (ITAM). زيادة كفاءات الإدارة وتوفير ساعات إعادة العمل.

القيام بأتمتة تقنية جمع البيانات الخاصة بك
للحفاظ على السجلات الدقيقة

تشكل العمليات اليدوية لجمع بيانات المخزون باستخدام الباركود و جداول البيانات مزيدًا من التحديات أمام إجراءات المخزون و التسوية الداخلية، حيث تتطلب هذه الإجراءات عدة ساعات وحتى أيام من العمل اليدوي في التسجيل والتحقق بشكل صحيح من المعلومات المتعلقة بالأصول الثابتة للمنظمة. يوفر برنامج إدارة مخزون الأصول RFID الخاص بنا إمكانية تسجيل الوصول/الخروج للأصول المجمعة، والتسوية الآلية لكل سطر، ورؤية الأصول في الوقت الفعلي من خلال تقارير تدقيق قابلة للتكوين، مع القدرة على التكامل مع أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) الرائدة مثل SAP، Oracle، Sage ، IBM، الخ.

جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

المهنيين ذوي الصلة

جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

ويندل جيفو

الرئيس التنفيذي / الرئيس
استشارات الأصول الثابتة - المنطقة العالمية
Office: +1(347)554-2629
جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

تياجو جيفو

المدير العام
استشارات الأصول الثابتة - منطقة أمريكا الشمالية
Office: +1-347-706-3302، اتصل بالرقم 2
جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

جوستافو زوميل

المدير العام
استشارات الأصول الثابتة - منطقة أمريكا الشمالية
Office: +1-347-706-3302، اتصل بالرقم 10
جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

اليكس مارينو

دكتوراه المدير العام
استشارات الأصول الثابتة
جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

آنا كازا

المدير العام
استشارات الأصول الثابتة

الخدمات الاستشارية المتعلقة بالأصول الثابتة

جرد الأصول الثابتة والتسوية

تسوية الأصول الثابتة

تقييم الآلات والمعدات

إدارة مخزون أصول تكنولوجيا المعلومات

تقييم العقارات

دراسات فصل التكلفة

جرد الأصول الثابتة والتسوية

تسوية الأصول الثابتة

تقييم الآلات والمعدات

إدارة مخزون أصول تكنولوجيا المعلومات

تقييم العقارات

دراسات فصل التكلفة

مجموعة CPCON

معلومات عنا :

مجموعة CPCON هي شركة رائدة عالميًا في مجال الخدمات الاستشارية للأصول الثابتة، حيث تزود عملائنا بالبيانات الدقيقة والأدوات الآلية اللازمة لإدارة الأصول الثابتة.

باعتبارها شريكًا موثوقًا للمؤسسات في مجال إدارة الأصول الثابتة لأكثر من 25 عامًا، توفر CPCON حلولاً شاملة لإدارة الأصول الثابتة. تمكين العملاء من الحصول على رؤى وإدارة المخاطر ودفع التقارير المالية المحسنة

جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

2,000+

عملاء الأصول الثابتة النشطين لـ CPCON

جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

25+

سنة من الخبرة

جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

شركة رائدة عالميًا في مجال الحلول الاستشارية
للأصول الثابتة وخدمات الخبراء
التي تتيح التكنولوجيا

الأسئلة الشائعة حول إدارة الأصول والمخزون

تعمق في الأسئلة الشائعة للحصول على فهم أعمق لكيفية عمل إدارة الأصول والمخزون.
هنا، نجيب على الاستفسارات الشائعة حول تتبع الأصول، ووضع علامات RFID، وبرامج إدارة المخزون، وإعداد التقارير المالية، وتكامل نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP)

جرد الأصول الأساسية ووضع العلامات عليها

إنها خدمة تستخدم تقنية RFID أو الباركود لمساعدة العملاء على تتبع أصولهم الثابتة.

تشمل الفوائد تحسين التقارير المالية، ومتطلبات التدقيق المستوفاة، وقيم ضريبة الأملاك الدقيقة، والقيم التأمينية المبسطة، وتحسين استخدام الأصول.

تستخدم الخدمة تقنية RFID أو الباركود لوضع علامات على الأصول وتتبعها.

يتم إجراء تسوية شاملة سطرًا تلو الآخر للمخزون المادي مع سجلات محاسبة الأصول الثابتة.

نعم، يمكن تسليم ملف المخزون الذي تمت تسويته في التخطيط المطلوب لملء نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) أو نظام إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات (ITAM).

تتبع الأصول هو عملية مراقبة موقع الأصول الخاصة بك وحالتها، مثل المعدات والأجهزة والمركبات، وغالبًا ما يتم ذلك باستخدام تقنيات مثل RFID أو الرموز الشريطية.

تتضمن علامات RFID إرفاق علامات RFID بالأصول، والتي يمكن بعد ذلك مسحها ضوئيًا بواسطة قارئ RFID لالتقاط المعلومات حول الأصول بسرعة ودقة.

يمكن لبرنامج إدارة المخزون أن يساعد المؤسسات على تتبع أصولها، وإدارة مستويات المخزون، وتوفير بيانات قيمة لاتخاذ القرار.

من خلال توفير معلومات دقيقة وحديثة حول الأصول، يمكن أن يساعد مخزون الأصول الأساسي ووضع العلامات عليها المؤسسات على ضمان دقة تقاريرها المالية ومتوافقة مع اللوائح.

يتضمن تكامل نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) ربط نظام إدارة الأصول بنظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) الخاص بالمؤسسة، مما يسمح بمشاركة البيانات بشكل مبسط وتحسين الكفاءة التشغيلية.

Whatsapp