الخدمات الاستشارية للأصول الثابتة | تقديم المشورة لأكبر منتج للخام والنيكل في العالم لإدارة الأصول الثابتة

ساعدت مجموعة CPCON إدارة شركة VALE (NYSE) في معالجة بعض التحديات المحاسبية والتشغيلية المتعلقة بإدارة الأصول الثابتة لتلبية متطلبات إعداد التقارير المالية والامتثال التنظيمي. باعتبارها أكبر منتج للخام والنيكل في العالم، تستفيد شركة VALE من نظام لوجستي معقد للغاية – يدمج المناجم والسكك الحديدية والسفن والموانئ في الأمريكتين والشرق الأوسط وآسيا؛ تعمل على تشغيل ما يقرب من 1,242 ميلًا من شبكة السكك الحديدية وتحمل بضائع وقطارات تابعة لجهات خارجية – لنقل سلعها بكفاءة. يمثل هذا الهيكل اللوجستي تحديًا للرقابة الداخلية والتوثيق المناسب لحركات الأصول وسجلاتها، حيث قد تحدث زيادة في المعاملات واختناقات المعلومات.

عملت مجموعة CPCON كمستشار مستقل للأصول الثابتة للمديرين الماليين والمراقبين ومحاسبي الأصول الثابتة ومديري العقارات في VALE (الدعم الفني). كانت الخطوة الأولى هي إجراء جرد مادي تفصيلي لأكثر من 200000 من أصول المؤسسة في 55 موقعًا، بالإضافة إلى تصنيف العناصر غير المميزة برمز شريطي فريد. على الرغم من أن العمليات المستمرة (24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع) والسياسات الداخلية الصارمة يمكن أن تشكل عبئًا على جمع البيانات، فقد قمنا بتنفيذ تعاون وتواصل واسع النطاق بين فريقنا والعميل لضمان الحصول على تقرير محصن وكامل. لم يكن يتعين على المؤسسة أن تتناسب مع متطلبات إعداد التقارير المالية وفقًا للمعايير الدولية لإعداد التقارير المالية ومعايير SOX فحسب، بل يتعين عليها أيضًا تلبية الامتثال التنظيمي الذي تفرضه الوكالات الحكومية في بلدان عملياتها – مثل وزارة النقل البرازيلية (ANTT) – من أجل تجديد عقود الإيجار.

بعد جمع بيانات الأصول وتفصيلها (الوصف، والفئات، والموقع، وما إلى ذلك)، قمنا بمطابقة المخزون مع سجلات محاسبة الأصول. أثناء إعداد تقرير التناقض، تم التحقق من كل أصل إما كمطابقة أو سحب أو إضافة. ومن المثير للدهشة أن العديد من أصول المؤسسة، التي تقاعدت منذ فترة طويلة، لم يتم الإبلاغ عنها بشكل صحيح للمديرين، الموجودة في السجل، مما يؤكد أهمية إجراء إجراءات الجرد والتسوية الدورية. في هذا الوقت، قمنا بتنقية قاعدة بيانات الأصول بالكامل وإعادة توجيهها لإجراء تعديلات العميل على الأصول التي لا مثيل لها. تم تنسيق التقرير النهائي وتسليمه بالتخطيط المطلوب لتعبئة برنامج SAP AA (ERP).

بالإضافة إلى ذلك، قمنا بتصميم وتنفيذ خطة فعالة لإدارة الأصول لتجنب المزيد من مشكلات التناقض في المخزون وسوء الاتصال من خلال إنشاء مسارات المخزون، وتوحيد تصنيفات الأصول في وحدات SAP AA وPM، وتبسيط عملية جمع البيانات. في نهاية المطاف، حظيت استنتاجاتنا بموافقة العميل وتم قبولها من قبل وكالات الرقابة، وتلاها أيضًا شهادة الكفاءة موقعة من مفتاح العميل

Facebook
Twitter
LinkedIn
Whatsapp