حلول الضرائب العقارية

تُعتبر CPCON رائدة في صناعة الحلول الاستشارية لضريبة العقارات لمساعدة العملاء في إدارة التزاماتهم الضريبية بفعالية، وتقليل المسؤولية، والتنقل في الاستثناءات القانونية.

الصفحة الرئيسية > إدارة الأصول الثابتة > جرد ومصالحة الأصول الثابتة

تبسيط تعقيدات ضرائب الممتلكات المادية لاكتشاف فرص توفير

تعد ضرائب الممتلكات الشخصية الملموسة جزءًا مهمًا من التزامات الضرائب الحكومية والمحلية للشركة. يمكن أن يكون التعامل مع تعقيدات ضريبة الممتلكات الشخصية الملموسة مكلفًا ومرهقًا للمؤسسات، مع اختلاف القواعد الضريبية ومتطلبات التقديم عبر ولايات قضائية ضريبية متعددة على مستوى الولاية والمحلية. غالبًا ما تكون تصنيفات الأصول وجداول الاستهلاك غير متسقة، مما قد يؤدي إلى دفع ضريبة الأملاك الزائدة.

يعتمد متخصصو الضرائب لدينا على الخبرة العميقة والتكنولوجيا المتطورة لمساعدة العملاء على حساب وإدارة التزاماتهم الضريبية، مع الاستفادة من الإعفاءات القانونية والضريبية. نقوم بشكل روتيني بإجراء دراسات تشخيصية تفصيلية لتقييم سجلات محاسبة الأصول الثابتة واللوائح الضريبية للعميل. من خلال تحديد التصنيفات الخاطئة، وجداول الإهلاك، والأصول الوهمية، وفجوات البيانات بشكل صحيح، ساعدنا أكثر من 1200 عميل على خفض ضرائبهم العقارية وضمان الضوابط المناسبة لإعداد التقارير المالية والضريبية.

حلول ضريبة العقارات
Fixed Asset Appraisals | Asset Valuation Services | Asset Appraisal Services

حلولنا تشمل:

  • مراجعة الإعفاءات
  • تصنيفات الأصول الثابتة
  • تحديد الأصول الشبح
  • استشارات التقييم

المهنيين ذوي الصلة

Wendell Jeveaux

ويندل جيفو

الرئيس التنفيذي / الرئيس
استشارات الأصول الثابتة - المنطقة العالمية
Office: +1(347)554-2629
Tiago Jeveaux | Managing Director

تياجو جيفو

المدير العام
استشارات الأصول الثابتة - منطقة أمريكا الشمالية
Office: +1-347-706-3302، اتصل بالرقم 2
Managing Director | Gustavo Zumel

جوستافو زوميل

المدير العام
استشارات الأصول الثابتة - منطقة أمريكا الشمالية
Office: +1-347-706-3302، اتصل بالرقم 10
Alex Marino

اليكس مارينو

دكتوراه المدير العام
استشارات الأصول الثابتة
Managing Director | Anna Kaža

آنا كازا

المدير العام
استشارات الأصول الثابتة

حولنا

مجموعة CPCON هي شركة رائدة عالميًا في مجال الخدمات الاستشارية للأصول الثابتة، حيث تزود عملائنا بالبيانات الدقيقة والأدوات الآلية اللازمة لإدارة الأصول الثابتة.

باعتبارها شريكًا موثوقًا به في مجال إدارة الأصول الثابتة للمؤسسات لأكثر من 25 عامًا، توفر CPCON حلولاً شاملة لإدارة الأصول الثابتة. تمكين العملاء من اكتساب الرؤى وإدارة المخاطر وتحسين الوضع المالي
إعداد التقارير.

2,000+

عملاء الأصول الثابتة لـ CPCON النشطين.

الرائدة عالميا

استشارات الأصول الثابتة
حلول وتمكين التكنولوجيا
خدمات الخبراء.

Asset Appraisals | Fixed Asset Appraisals | Fixed Asset Appraisals Abu Dhabi

الأسئلة الشائعة

أسئلة مكررة

ضريبة العقارات هي ضريبة تفرضها الحكومات الولائية والمحلية على العقارات العقارية والممتلكات الشخصية، مثل المعدات والآلات، التي يمتلكها الأفراد والشركات.

يتم حساب الضريبة استنادًا إلى القيمة المقدرة للعقار، والتي يتم تحديدها من قبل الحكومة. وتكون القيمة المقدرة عادة نسبة مئوية من القيمة السوقية العادلة للعقار، وهي السعر المقدر الذي ستباع به العقارات في السوق المفتوحة. يتم تطبيق معدل الضريبة العقارية على القيمة المقدرة لتحديد مبلغ الضريبة المستحقة.

يمكن أن تختلف معدلات الضريبة على العقارات اعتمادًا على الموقع ونوع العقار، وغالبًا ما يتم تحديدها من قبل الحكومة المحلية.

أولاً، ينبغي على الشخص مراجعة تقييمات ضريبة العقارات للتأكد من دقتها من خلال التحقق من وجود أخطاء، مثل تقييم العقار غير الصحيح أو التقييم المزدوج.

ويمكن للشركات، وفقاً لقوانين الضرائب المحلية والولائية، أن تكون مؤهلة للحصول على بعض الاستثناءات، مثل الاستثناءات للبناء الجديد أو التجديدات، أو للممتلكات المستخدمة لأغراض محددة، مثل الأغراض الخيرية أو التعليمية.

ومن المهم مراقبة تصنيف الأصول العقارية للتأكد من أن العقارات تُبلغ بشكل صحيح لأغراض الضرائب، حيث قد تكون بعض أنواع العقارات معفاة من الضرائب أو تخضع لمعدلات ضريبية أقل.

تقديم الشركات للاستثمارات في أنواع معينة من العقارات أو في مناطق محددة، مثل مناطق المشاريع الصناعية، قد يُمنحها إعفاءات ضريبية أو تخفيضات في الضرائب.

تقييم الضرائب يستند على قيمة الأصل وتحدد معدلاتها الضريبية من قبل الحكومة المحلية – حيث يقع الأصل. للأسف، ليس من النادر أن تدفع المؤسسات ضرائب بزيادة تتراوح بين 10% إلى 20%، نتيجة لسجلات الأصول الثابتة غير الدقيقة – التي تحتوي على “الأصول الخيالية” (التي لم يتم العثور عليها خلال المخزون الفعلي ولكن لا تزال على السجلات)، والأصول المجمعة، وفجوات البيانات، إلخ.

خطأ شائع آخر هو عدم الاستفادة من الاستثناءات القانونية – مثل الإعفاءات الضريبية على العقارات المستخدمة لأغراض تعليمية أو خيرية – مما يؤدي إلى زيادة الالتزامات الضريبية على العقارات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تصنيف الأصول بشكل غير صحيح إلى زيادة الالتزامات الضريبية. على سبيل المثال، إذا قمت بتصنيف أصل في حساب تحسينات المباني، بدلاً من حساب الماكينات والمعدات، فسيتم تعريضه لالتزامات ضريبية أعلى بسبب الاختلافات في جداول الاهتلاك.

يجب على الشركات الاحتفاظ بسجلات دقيقة وحديثة لأصولها الثابتة، بما في ذلك سعر الشراء وتاريخ الاقتناء وجداول الاستهلاك وأي تغييرات تطرأ على الأصول بمرور الوقت.

هناك طريقة أخرى لضمان الامتثال لضريبة الأملاك وهي تحديد ومتابعة أي تغييرات في الإعفاءات القانونية التي قد تؤثر على الالتزام الضريبي. عندما تتلقى الشركات إشعارات التقييم من السلطات الضريبية، يجب عليها مراجعتها بعناية للتأكد من أن تقييمات العقارات دقيقة وأن أي إعفاءات أو فرص أخرى لتوفير الضرائب يتم تطبيقها بشكل صحيح.

يمكن للشركات الاستفادة من العمل مع شركة متخصصة في الضرائب مستقلة تتمتع بخبرة عميقة وتجربة واسعة في الامتثال لضريبة الأملاك. يمكن لمتخصصي الضرائب في CPCON مساعدة الشركات على البقاء على اطلاع بالتزاماتها الضريبية، وتحديد فرص توفير الضرائب، وضمان الامتثال لجميع اللوائح المعمول بها.

الحصول على عرض سعر