تسوية الأصول الثابتة

نحن نقدم خدمات تفصيلية لجرد الأصول وتسويتها لمساعدة العملاء على معالجة الثغرات في رؤية البيانات وتسوية سجلات محاسبة الأصول الثابتة الخاصة بهم مع بيانات المخزون المقابلة.

الصفحة الرئيسية > إدارة الأصول الثابتة > تسوية الأصول الثابتة

الجرد المادي لمحاسبة الأصول الثابتة

تشكل الإدارة الفعالة للأصول الثابتة تحديا متزايدا. أدت عمليات الترحيل السحابية واللوائح المتغيرة (SOX، وIFRS، وGAAFR، وGAAP، وما إلى ذلك) إلى زيادة التدقيق في الضوابط الداخلية حول إدارة تقارير الأصول الثابتة بين الشركات. في كثير من الأحيان، تؤدي المشكلات المتعلقة بإدارة المخزون الناشئة عن عدم كفاية تتبع إضافات الأصول وحالات التقاعد، ودفاتر الأصول غير الدقيقة الموروثة من المعاملات السابقة، والتتبع غير المتسق للمعدات الثابتة وأنظمة البناء إلى سجلات رديئة – قد تحتوي على أصول وهمية وأصول مجمعة وأوصاف غامضة و الفجوات في رؤية البيانات؛ تعريض المنظمة للمخاطر المالية والضريبية والمراجعة.

تسوية الأصول الثابتة
تسوية الأصول الثابتة

خدماتنا تشمل:

ما هو منهجنا في المصالحة؟

لقد قمنا بتطوير تسوية شاملة سطرًا تلو الآخر للمخزون المادي مع سجلات محاسبة الأصول الثابتة. يعالج هذا كل أصل حتى يتم التحقق من تطابقه أو استبعاده أو إضافته، كما هو موضح أدناه:

أولاً، نواصل مطابقة رقم العلامة؛
ثم تتم مقارنة الشركات المصنعة والنماذج.
يتم أخذ أرقام الموقع والقسم بعين الاعتبار؛
سيتم تحليل إضافات السنة المالية مقابل تواريخ الاستحواذ المقدرة من المخزون؛
يتم تخصيص إدخالات الشراء المجمعة والمشتريات المجمعة للأصول الفردية؛
سنقوم بإجراء زيارات متابعة مع الإدارات للتحقق من أي منها
الأصول المتبقية.
سيتلقى كل بند في سجل محاسبة الأصول الثابتة رمز معاملة – مثل الإضافة غير المسجلة، والأصل المطابق، والتقاعد غير المسجل – لربطه بقاعدة بيانات المخزون التي تمت تسويتها.
تنفيذ نهج أفضل الممارسات لإدارة الأصول والخضوع لتدقيق التدقيق.

تسوية الأصول الثابتة

تسليم بيانات المخزون التي تمت تسويتها لملء نظام تخطيط موارد المؤسسات الخاص بك

غالبًا ما تمثل معاملات الأصول الثابتة اقتناء الأصول والتخلص منها وتخصيص التكاليف ذات الصلة للإبلاغ عن نفقات الاستهلاك. ستقوم خدماتنا المستقلة والموضوعية لجرد الأصول الثابتة وتسويتها بتسليم ملف المخزون الذي تمت تسويته في التخطيط المطلوب لملء نظام تخطيط موارد المؤسسات (ERP) أو نظام إدارة أصول تكنولوجيا المعلومات (ITAM). زيادة كفاءات الإدارة وتوفير ساعات إعادة العمل.

أتمتة تكنولوجيا جمع البيانات الخاصة بك

تشكل العمليات اليدوية لجمع بيانات المخزون باستخدام الباركود وجداول البيانات مزيدًا من التحديات أمام إجراءات المخزون والتسوية الداخلية، حيث تتطلب هذه الإجراءات عدة ساعات وحتى أيام من العمل اليدوي في التسجيل والتحقق بشكل صحيح من المعلومات المتعلقة بالأصول الثابتة للمنظمة. يوفر برنامج إدارة مخزون الأصول RFID الخاص بنا إمكانية تسجيل الدخول/الخروج للأصولاد المجمعة، والتسوية الآلية لكل سطر، ورؤية الأصول في الوقت الفعلي من خلال تقارير التدقيق القابلة للتكوين، مع القدرة على التكامل مع أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP) الرائدة مثل SAP، Oracle،  Sage، IBM ، الخ.

المهنيين ذوي الصلة

تسوية الأصول الثابتة

ويندل جيفو

الرئيس التنفيذي / الرئيس
استشارات الأصول الثابتة - المنطقة العالمية
Office: +1(347)554-2629
تسوية الأصول الثابتة

تياجو جيفو

المدير العام
استشارات الأصول الثابتة - منطقة أمريكا الشمالية
Office: +1-347-706-3302، اتصل بالرقم 2
تسوية الأصول الثابتة

جوستافو زوميل

المدير العام
استشارات الأصول الثابتة - منطقة أمريكا الشمالية
Office: +1-347-706-3302، اتصل بالرقم 10
تسوية الأصول الثابتة

اليكس مارينو

دكتوراه المدير العام
استشارات الأصول الثابتة
تسوية الأصول الثابتة

آنا كازا

المدير العام
استشارات الأصول الثابتة

معلومات عنا :

مجموعة CPCON هي شركة رائدة عالميًا في مجال الخدمات الاستشارية للأصول الثابتة، حيث تزود عملائنا بالبيانات الدقيقة والأدوات الآلية اللازمة لإدارة الأصول الثابتة.

باعتبارها شريكًا موثوقًا به في مجال إدارة الأصول الثابتة للمؤسسات لأكثر من 25 عامًا، توفر CPCON حلولاً شاملة لإدارة الأصول الثابتة. تمكين العملاء من اكتساب الرؤى وإدارة المخاطر وتحسين الوضع المالي
إعداد التقارير.

2,000+

عملاء الأصول الثابتة لـ CPCON النشطين.

الرائدة عالميا

من الحلول الاستشارية للأصول الثابتة وخدمات الخبراء القائمة على التكنولوجيا.

تسوية الأصول الثابتة
الأسئلة الشائعة

الأسئلة الشائعة حول تسوية الأصول الثابتة

تسوية الأصول الثابتة هي عملية تضمن دقة السجلات المحاسبية للشركة المتعلقة بأصولها الثابتة. ويتضمن مقارنة المخزون المادي للأصول الثابتة مع السجلات المحاسبية لتحديد أي اختلافات.

تتضمن عملية تسوية الأصول الثابتة عادةً عدة خطوات. أولاً، عليك إجراء إحصاء فعلي للأصول الثابتة للشركة. بعد ذلك، يمكنك مقارنة هذا العدد بالسجلات الموجودة في سجل الأصول الثابتة للشركة. وسيتعين التحقيق في أي اختلافات وحلها.

هناك العديد من الأدوات والحلول البرمجية المتاحة التي يمكن أن تساعد في تسوية الأصول الثابتة. يمكنها أتمتة أجزاء من العملية، وتتبع الأصول، وإنشاء التقارير، مما يجعل عملية التسوية أكثر كفاءة ودقة.

يمكن أن تشمل التحديات الشائعة في تسوية الأصول الثابتة التناقضات بين الأعداد المادية والسجلات المحاسبية، وسجلات الأصول القديمة أو غير الدقيقة، ونقص الوثائق المناسبة. غالبًا ما يمكن حل هذه المشكلات من خلال عمليات التدقيق المنتظمة وتحديث سجلات الأصول والحفاظ على الوثائق الشاملة.

يمكن أن تختلف اللوائح أو المتطلبات القانونية المحددة المتعلقة بتسوية الأصول الثابتة اعتمادًا على الصناعة والبلد. ومع ذلك، بشكل عام، يتعين على الشركات الاحتفاظ بسجلات دقيقة لأصولها الثابتة للأغراض المحاسبية والضريبية.

يمكن أن تشمل معاملات الأصول الثابتة شراء أصل جديد، أو استهلاك الأصل بمرور الوقت، أو بيع الأصل أو التخلص منه. ويجب تسجيل كل من هذه المعاملات بدقة في سجل الأصول الثابتة.

على الرغم من أنني لا أستطيع تقديم أمثلة محددة أو دراسات حالة، فإن عملية تسوية الأصول الثابتة ستتضمن عادةً مقارنة تفصيلية للأصول المادية والسجلات المحاسبية، والتحقيق في التناقضات، وتحديث السجلات. يمكن أن تختلف العملية الدقيقة اعتمادًا على الشركة والأصول المحددة المعنية.

تتطلب القواعد المحاسبية للأصول الثابتة عمومًا تسجيل هذه الأصول بتكلفتها عند اقتنائها، وإهلاكها على مدى عمرها الإنتاجي. تشمل التكلفة جميع النفقات اللازمة لتجهيز الأصل للاستخدام. يؤدي الاستهلاك إلى توزيع تكلفة الأصل على مدار عمره الإنتاجي، مما يعكس حقيقة أن الأصل يتم استخدامه بمرور الوقت. يمكن أن تختلف هذه القواعد اعتمادًا على المعايير المحاسبية المحددة المستخدمة (مثل مبادئ المحاسبة المقبولة عمومًا أو المعايير الدولية لإعداد التقارير المالية).

تسوية الأصول الثابتة

اشترك في تقارير CPCON

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا واحصل على الأخبار الدورية ودعوات الأحداث وتقارير السوق. هنا سياسة الخصوصية الخاصة بنا للرجوع إليها

Whatsapp