How RFID Tags increase visibility for inventory management

كيف تعمل علامات RFID على زيادة وضوح إدارة المخزون؟

لم تعد كيفية زيادة علامات RFID للرؤية لإدارة المخزون سراً. توفر هذه العلامات عمليات إحصاء فورية ودقيقة للمخزون، مما يزيل الأخطاء اليدوية ويضمن دقة المخزون من الدرجة الأولى. بفضل إمكانية الرؤية في الوقت الفعلي وإمكانيات القراءة المجمعة، أصبح من الواضح سبب قيام كبار تجار التجزئة بإجراء هذا التحول.

هذا لا يتعلق فقط بالتكنولوجيا؛ يتعلق الأمر بالبقاء في المقدمة في اللعبة. تابع القراءة لكشف النقاب عن السحر وراء الكواليس.

ما هي تقنية RFID؟

تعمل تقنية RFID (التعرف على ترددات الراديو) على نقل البيانات والمعلومات عبر ترددات الراديو.

أصبح RFID شائعًا ويستخدم بشكل متزايد في مختلف القطاعات. ويرجع ذلك في الغالب إلى أن استخدام تقنية RFID يوفر إمكانات قراءة بعيدة المدى بدون رؤية. ويمكن تطبيق ذلك على نطاق واسع لتوليد الكفاءات وأتمتة عملية حساب دورة المخزون.

كيف يعمل نظام RFID؟

الخصائص الرئيسية لنظام RFID هي كما يلي:

الهوائي هو المسؤول عن نقل المعلومات إلى القارئ. يمكن أن يكون هوائي RFID ثابتًا أو محمولًا باليد.

سيستقبل القارئ البيانات من الهوائي ويحولها إلى موجات راديو؛

تحتوي علامة RFID على شريحة للرد على موجات الراديو

كيف تعمل علامات RFID على زيادة وضوح إدارة المخزون؟

ما هي علامة RFID؟

تحتوي علامات RFID على شريحة ترددات راديوية، وهي المسؤولة عن الاستجابة لتحفيز الترددات الراديوية القادمة من الهوائيات. لتتبع ومراقبة التغيرات في المخزون، يمكن تطبيق علامات وملصقات RFID على الأشياء المعدنية وغير المعدنية.

كيف يعمل RFID لإدارة مخزون المستودعات؟

ومن خلال تطبيق علامة RFID على كل عنصر مخزون أو منصة نقالة، يمكن التحقق من أي تغييرات في حركة العنصر وكميته بواسطة الهوائيات والقارئات. يمكن لنظام وبرنامج RFID عرض المعلومات ومطابقتها على منصة لوحة المعلومات المدمجة مع نظام ERP أو WMS الحالي، مما يسمح لشركاء المستودعات بتسوية بيانات المخزون والإبلاغ عنها في الوقت الفعلي. يجوز للشركة تتبع وإدارة دورة المخزون بأكملها منذ بداية المنتج حتى تسليمه إلى العميل النهائي.

كيف تعمل علامات RFID؟

تُعرف علامات RFID أيضًا باسم العلامات الذكية، وهي عبارة عن ملصق يمكنه قراءة العناصر بكميات كبيرة وتخزين البيانات إلكترونيًا. وظيفة أخرى لعلامات RFID هي إرسال معلومات موقع الكائنات الموسومة. تتضمن التقنيات الشائعة الموجودة في علامات RFID الرقاقة الدقيقة وتنسيق EPC. بينما تبث الرقاقة الدقيقة موجات تردد راديوي – تقرأها هوائيات RFID -، يقوم تنسيق EPC بتخزين البيانات في رمز تعريف فريد (سداسي عشري) يُعرف بـ EPC.

رقاقة

تقوم الرقاقة الدقيقة الموجودة في علامات RFID بتخزين البيانات والمعلومات حول عنصر ما، مثل:

  • اسم المنتج
  • تاريخ انتهاء الصلاحية
  • القطعة
  • الرقم التسلسلي
  • الشركة
  • المصنع
  • صورة العنصر
  • الوثائق والضمانات

إلى جانب وظيفة تخزين البيانات، تستجيب الرقاقة الدقيقة أيضًا لمحفزات التردد اللاسلكي التي تنتقل عن طريق الهوائيات والقراء.

تنسيق EPC

تقوم علامات RFID بتخزين البيانات بتنسيق EPC ورمز المنتج الإلكتروني. تم إنشاء هذه التقنية بواسطة مركز الهوية التلقائية لتحل محل تعريف الباركود. EPC هي طريقة منخفضة التكلفة لتتبع العناصر أثناء استخدام تقنية RFID. مثل الرمز الشريطي، يعرض تنسيق EPC نظامًا رقميًا لتحديد المنتجات وتسجيلها. على الرغم من أنه يتمتع بقدرة أكبر بكثير من سابقه في إضافة معلومات محددة، مثل أصل المنتج والوجهة. إحدى الفوائد هي أن EPC يأتي بتنسيق رمز تعريف فريد. وهذا يعني أن EPC في علامات RFID يمكنها منع العناصر المقلدة، حيث يمكن للمستهلكين أيضًا مراقبة وتتبع منتجاتهم التي تم إرجاعها إلى الشراء من المورد.

حالة Amazon Go الخاصة بعلامات RFID في المتاجر

Amazon Go هو متجر إلكتروني يختلف عن المتاجر النموذجية الأخرى، حيث لا توجد به سجلات وخطوط للنقود. يقوم العميل بتثبيت تطبيق Amazon Go لاختيار العناصر واستلامها من المتجر، مع دفع ثمنها عبر التطبيق نفسه.

يقوم نظام RFID بتتبع وتحديث لحظات العنصر ومعلوماته، أثناء قيام العملاء بفحص العناصر أو إرجاعها، بالإضافة إلى تحديث المنتجات إلى عربة التسوق الافتراضية للعميل في الوقت الفعلي. يتم وضع علامة على جميع منتجات المتجر بعلامات RFID لإدارة المخزون، مع تعزيز الاستراتيجية التنافسية للشركة.

من خلال نظام RFID هذا، يستطيع مديرو المتجر وشركاؤه تتبع مستويات المخزون والتسوية وموقع كل عنصر. وهذا يوفر المعلومات وتقارير المخزون، تليها عمليات المسح المجمعة للعناصر باستخدام RFID. بالإضافة إلى ذلك، قاعدة بيانات مفصلة تتضمن تاريخ وسجلات حركة العنصر (الدخول/الخروج).

ما الفرق بين علامات RFID النشطة وعلامات RFID السلبية؟

لا تحتوي علامات RFID السلبية على بطارية داخلية لإرسال موجات الراديو، مثل تلك النشطة. وهذا يعني أنه لا يمكن مسح علامة RFID هذه وقراءتها إلا باستخدام هوائي – ثابت أو محمول باليد – وقارئ.

من ناحية أخرى، تأتي علامات RFID النشطة مزودة ببطارية داخلية لإصدار موجات الراديو باستمرار، مما يوفر نطاق قراءة أطول واتصالًا في الوقت الفعلي. في كثير من الأحيان، تكون علامات RFID النشطة أكثر تكلفة وتعقيدًا من علامات RFD السلبية. يتم استخدام كلا علامتي RFID على نطاق واسع لتتبع المخزون.

كم تبلغ تكلفة علامة RFID؟

كيف تعمل علامات RFID على زيادة وضوح إدارة المخزون؟

يتكون حل RFID الكامل من الأجهزة (الهوائي، وأجهزة القراءة المحمولة، وأجهزة قراءة rfid، وما إلى ذلك)، والبرامج، وعلامات RFID. يشتمل مكون الأجهزة على معدات RFID مثل الهوائيات والقراء وشبكة Wi-Fi والبوابات، بينما تقوم البرامج والأنظمة بدمج قدرات القارئ وجمع البيانات في لوحة القيادة أو الواجهات.

بشكل عام، في الولايات المتحدة، يمكن أن تتراوح تكلفة بطاقة RFID من 25 سنتًا إلى دولار واحد لكل بطاقة. غالبًا ما يتم تسعير أنظمة وبرامج RFID على أساس الاشتراك.

ما هي أنواع علامات RFID؟

تعتمد حلول وضع علامات RFID على كل تطبيق:

يمكن وضع ملصقات مخزون RFID (غير المعدنية) على الصناديق

يمكن تطبيق ملصقات RFID على منتجات المخزون، بحيث يمكن للعميل مسحها ضوئيًا ومعرفة المزيد من المعلومات حول المنتج

يمكن تطبيق/خياطة علامات RFID القابلة للغسل على ملابس الزميل لتتبع حضانة العنصر وحركته

يمكن استخدام بطاقات الوصول RFID للتحكم في وصول الأشخاص والمركبات في مواقف السيارات والشركات، إلى جانب القراءات البيومترية.

ما هو حجم علامات RFID؟

يمكن أن يختلف حجم علامات RFID، ولكنها بشكل عام عبارة عن كائنات صغيرة. ستختلف أبعاد العلامة حسب الغرض والنوع. على سبيل المثال، تميل علامات أذن الماشية RFID للتعرف على الحيوانات إلى أن تكون صغيرة جدًا، بأبعاد 0.12 × 0.40 بوصة (بوصة)، في حين أن بطاقات RFID للتحكم في الوصول عادةً ما يكون ارتفاعها أكثر من 2 بوصة.

كيف تعمل علامات RFID على زيادة وضوح إدارة المخزون؟ الأسئلة الشائعة

ما هي علامات RFID المستخدمة في إدارة المخزون؟ توفر علامات RFID تتبعًا فوريًا للعناصر، مما يضمن تعدادًا دقيقًا للمخزون وإدارة فعالة للمخزون. كيف تختلف علامات RFID عن الرموز الشريطية التقليدية؟ على عكس الرموز الشريطية، يمكن قراءة علامات RFID بكميات كبيرة دون خط رؤية مباشر، مما يؤدي إلى تسريع عمليات الجرد وتقليل الأخطاء اليدوية. لماذا يتحول كبار تجار التجزئة إلى RFID للمخزون؟ توفر RFID رؤية ودقة وكفاءة فائقة، مما يجعلها الخيار المفضل لإدارة المخزون بين كبار تجار التجزئة. هل يمكن لعلامات RFID تخزين بيانات إضافية حول المنتجات؟ نعم، يمكن لرقائق RFID تخزين التفاصيل مثل صور العناصر والمعلومات الحيوية، مما يعزز تتبع المنتج وإمكانية الوصول إلى البيانات. كيف تتكامل أنظمة RFID مع أنظمة الأعمال الأخرى؟ يمكن أن تتكامل أنظمة RFID بسلاسة مع أنظمة ERP أو WMS، مما يضمن مزامنة بيانات المخزون عبر الأنظمة الأساسية.

أطلق العنان لإدارة المخزون الفائقة مع CPCON: شريكك في تقنية RFID

هل تتطلع إلى تحويل إدارة مخزونك باستخدام تقنية RFID؟

في CPCON، نحن ملتزمون بمساعدة الشركات مثل شركتك على تحقيق كفاءة ودقة لا مثيل لها. لا تتخلف عن الركب في سباق المخزون. اتصل بـ CPCON اليوم ودعنا ننتقل بعملياتك إلى المستوى التالي.

هل تحتاج إلى التوجيه؟ نحن هنا للمساعدة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Contact us

Related content:

Whatsapp